سياحة جيبوتي… ثراء طبيعي ومعالم جذابة

في أبريل الماضي، فازت مدينة جيبوتي  بلقب العاصمة الدولية للسياحة والثقافة لعام 2018، من قبل المجلس الأوربي للسياحة والتجارة، ورعى حفل التتويج فخامة رئيس الجمهورية السيد/ إسماعيل عمر جيله، بحضور سيدة جيبوتي الأولى، رئيسة الاتحاد الوطني لنساء جيبوتي السيدة/ خضرا محمود حيد، ورئيس الوزراء السيد/ عبد القادر كامل محمد، ورئيس الجمعية الوطنية السيد/ محمد علي حمد، والعديد من أعضاء الحكومة.

وجاء ذلك لأن جيبوتي تتمتع بثراء طبيعي، ومواقع سياحية مميزة جعلتها من أفضل الدول السياحية في إفريقيا، ففيها العديد من المواقع التي تتميز بطبيعتها الساحرة وجمالها الخلاب.

أفضل الوجهات السياحية في جمهورية جيبوتي  

تعد العاصمة جيبوتي من أكبر وأهم المدن السياحية، فهي انطلاقة ممتازة للرحلات السياحية إلى المناطق الأخرى، وتضم عددا من المقاهي، والمطاعم، والفنادق المميزة، حيث تسعى المدينة للتطوير المستمر.

بحيرة عسل

تقع بحيرة العسل في الطرف الجنوبي من خليج تادجورا، على عمق 155 متر تحت مستوى سطح البحر، فهي تعد ثاني أقرب بحيرة لمركز الأرض بعد البحر الميت.

تتميز البحيرة بشكلها الخلاب ومنظرها الطبيعي المذهل، كما أنها تضم أكبر احتياطي للملح في البلاد، ولذلك يعتبرها السكان المحليون كنزا وطنيا مهما.

يمكنك زيارة البحيرة ، والتقاط الصور التذكارية لها، والتعرف على تاريخها.

تاجورا

تعد من أقدم المدن السياحية في إفريقيا، حيث يعود تاريخها للقرن الثاني عشر الميلادي، وكانت قديما أحد الموانئ الأساسية للتجارة في المنطقة بين جيبوتي وإثيوبيا للتجارة.

يطلق على المدينة اسم المدينة البيضاء لكثرة الموانئ والبيوت البيضاء الجميلة بها.

توفر لك المدينة فرصة للمشي والتجول بهدوء بها وسط المناظر الطبيعية الخلابة، ومشهد البحر الجميل، بالإضافة إلى شكل المساجد البديع.

شواطئ جيبوتي

يوجد العديد من الشواطئ المميزة كشواطئ دورالي وخور أمبادو، وتقع هذه الشواطئ المميزة على بعد حوالي 15 كيلو متر من العاصمة جيبوتي، وتعد من أفضل المناطق السياحية في البلاد، فهي توفر للسائحين فرصة السباحة وممارسة الأنشطة المائية بين منحدرات الحمم السوداء الموجودة على الشاطئ.

ويمكنك مشاهدة أروح مناظر الغروب من الشاطئ الذي يعد من أجمل مناظر الغروب في البلاد.

الجزر البركانية

تحتل جزر «ليه ست فرير» les Sept Frères البركانية في خليج تاجورا قائمة أهم الأماكن الرائعة لممارسة هواية الغوص، أما بحيرة أبيه فتقع على الحدود مع إثيوبا، وتتمتع بجمال لا مثيل له.

التقطت هذه الصورة قرب جزيرة موشا في جيبوتي

وهناك أيضاً جزيرتا مسكلي وموشا الدافئتان اللتان تتميزان بمواقع الغوص والشواطئ النظيفة.

مطاعم السمك

تشتهر مطاعم جيبوتي بوجبات السمك المشوي بالتوابل والفلفل الأحمر التي تشوى في «التنور»، فيزورها متذوقو الطعام من مختلف البلدان نظرا لندرة توافر التوابل الأصلية في مكان آخر حول العالم.

وإلى جانب المقومات السياحية فإن جيبوتي تتميز بموقع استراتيجي فريد وأمن واستقرار رغيد في محيط مشتعل بالأزمات والصراعات، فاستحقت بذلك  اسم " واحة السلام"، كما  عُرفت بسياستها المتوازنة والحكيمة والحليفة للقوى العالمية والإقليمية، كفرنسا والولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية.

You may also like...