خلال حفل تدشين مساعدات التمور السعودية.. بامخرمة: لا يجحد الدور الإنساني للمملكة إلا ظالم

شارك  سفير جمهورية جيبوتي ، عميد السلك لدى المملكة، ضياء الدين بامخرمة، أمس الأربعاء، في حفل تدشين إيصال مساعدات المملكة العربية السعودية من التمور للعام 2019م، وذلك بمقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

وأكد بامخرمة خلال حديثه في الحفل أن الدور الإنساني والريادي للمملكة العربية السعودية على مستوى العالم لا يجحده إلا ظالم لنفسه.

وكان المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الربيعة افتتح الحفل موضحا أن برنامج التمور البالغ 6500 طن  سيتم توزيعه على 43 دولة من خلال مسارين هما: مساعدات التمور المخصصة لبرنامج الأغذية العالمي من مساعدات المملكة البالغة 4000 طن، وتوزع على 14 دولة، ومساعدات التمور المخصصة لحكومات الدول البالغة 2500 طن وتوزع على 29 دولة. وأشار الربيعة إلى أن  المملكة تسعى لتوزيع التمور قبل شهر رمضان المبارك في كل عام.

وبين الربيعة أن مساعدات المملكة العربية السعودية تجاوزت منذ عام 1996م وحتى الآن 86 مليار دولار  أميركي أسهمت في دعم 80 دولة، مضيفا أن مجموع المشاريع التي قدمها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منذ إنشائه  في مايو 2015 وحتى اليوم بلغت 996 مشروعا، تعدت قيمتها مبلغ ثلاثة مليارات ومائتين وخمسين مليون دولار أميركي، ووصلت إلى 44 دولة، وبمشاركة 141 شريكا أمميا ودوليا  وإقليميا.

وأما  قيمة المساعدات التي قدمتها المملكة لليمن الشقيق خلال السنوات الأربع الماضية، فقد بلغت 11 مليارا و880 مليون دولار أميركي استفادت منها مناطق اليمن كافة.

  تعليق السفير

من جهته، سلط السفير بامخرمة الضوء على الدور الإنساني والريادي للمملكة العربية السعودية، كما علق بالإشادة والإعجاب على الأرقام والإحصائيات التي قدمها  المشرف العام على المركز ، مثمنا ما يلقاه الأشقاء في اليمن من دعم ومساعدات إنسانية في إطار المركز، وبرامج الدعم المختلفة التي واكبت الأزمة اليمنية مثل برنامج مكافحة الألغام، وإعادة تأهيل الأطفال المجندين، ومشروع الأطراف الصناعية. كما أشاد بما نالته جمهورية جيبوتي من دعم من قبل المركز.

وشدد على أن من يجحد الدور الإنساني والريادي للمملكة العربية السعودية فهو ظالم لنفسه، موجها أسمى التحيات والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

sdr

You may also like...