بامخرمة يلتقي بوزيري الحرس الوطني والشؤون الإسلامية في السعودية

التقى السفير ضياء الدين سعيد بامخرمة خلال الأيام الماضية كلا من: وزير الحرس الوطني السعودي الأمير  خالد بن عبد العزيز بن عياف، ووزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

وفي الثالث من أكتوبر الجاري تناول بامخرمة مع الأمير خالد عياف سبل التعاون بين الحرس الوطني السعودي والحرس الجمهوري في جمهورية جيبوتي.

وفي الجانب الثقافي ناقش الطرفان إمكانية مشاركة جمهورية جيبوتي في مهرجان الجنادرية للتراث والثقافة الذي يقام سنويا في المملكة تحت إشراف وزارة الحرس الوطني.

وحضر اللقاء كل من: الملحق العسكري بالسفارة المقدم/ علي إسماعيل عقال، ورئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني السعودي الفريق/ محمد بن خالد الناهض، ووكيل وزارة الحرس الوطني الدكتور/ علي بن عبدالرحمن العنقري.

وفي الثامن من أكتوبر  نفسه، التقى السفير بامخرمة بوزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية.

وفي بداية اللقاء قدم آل الشيخ شكره وامتنانه لجمهورية جيبوتي نظير الجهود التي تبذلها لنشر الوسطية والاعتدال ومكافحة التطرف.

كما بحث الطرفان أوجه التعاون بين وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في المملكة العربية السعودية، ووزارة الشؤون الإسلامية والثقافة والأوقاف في جمهورية جيبوتي، وشددا على ضرورة تعزيز هذا التعاون من خلال مكتب الملحقية الدينية السعودي في جيبوتي.

وفي نهاية اللقاء أهدى آل الشيخ  للسفير بامخرمة نسخة من المصحف الشريف، من طباعة مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة.

 

You may also like...