بالتعاون مع شرطة جيبوتي.. جامعة نايف تنظم ورشة مكافحة الإرهاب

انطلقت  صباح اليوم في فندق كامبنيسكي في جيبوتي، الحلقة العلمية عن "التطرف ومكافحة الإرهاب" التي تنظمها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، بالتعاون مع وزارة الداخلية في جمهورية جيبوتي ممثلة بالإدارة العامة للشرطة، وبمشاركة نحو 50 مستفيدا من مختلف الجهات ذات العلاقة بالأمن.

وافتتح الحلقة العلمية التي تستمر أربعة أيام، المدير العام للشرطة الوطنية في جمهورية جيبوتي، العقيد/ عبدالله عبدي فارح.

وتهدف إلى إكساب المشاركين المهارات اللازمة للتعامل الفاعل مع قضايا التطرف والإرهاب، والتعريف بالتجارب العالمية في مجال الإدماج والتأهيل للعائدين من مناطق الصراع، ورفع مستوى الحس الأمني للمشاركين وإكسابهم مهارات التعرف على مؤشرات التطرف وخصائص المتطرفين، وعلى أساليب المنظمات الإرهابية المختلفة في الاستقطاب والتجنيد.

يذكر أن تنظيم الورشة العلمية أتى بجهود تنسيقية بذلتها سفارة جمهورية جيبوتي في المملكة العربية السعودية. وكان السفير ضياء الدين بامخرمة التقى في 28 مارس الماضي برئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبد المجيد البنيان، وناقش معه موضوعات عدة من بينها: تنظيم الجامعة ورشة عمل متخصصة  عن الأمن الفكري ومحاربة التطرف في جيبوتي بالتعاون مع وزارة الداخلية .

وجامعة نايف هي الأولى عربيا في العناية بالدراسات العليا والبحث العلمي والتدريب في مجالات الأمن بمفهومه الشامل، وتتمثل رسالتها في الارتقاء بالعلوم الأمنية فكرا ومنهجا بما يسهم في تطوير أداء أجهزة الأمن والعدالة الجنائية. وقد أنشئت الجامعة، التي يقع مقرها في الرياض، عام 1978م.

You may also like...