جيبوتي توقع مع الصندوق السعودي للتنمية اتفاقية تمويل لمشروع صيانة طريق جلافي

وقع وزير الاقتصاد والمالية، المكلف بالصناعة السيد/ إلياس موسى دواله الاثنين الماضي، مع ممثل الصندوق السعودي للتنمية السيد/ عبدالرحمن الحربي، اتفاقية تمويل لمشروع صيانة طريق جلافي الذي يربط بين جيبوتي وإثيوبيا، بتكلفة تقدر بنحو 120 مليون دولار أمريكي.

وفي كلمة له بهذه المناسبة، أشار وزير الاقتصاد والمالية، إلي أن هذه الاتفاقية بين جيبوتي والصندوق السعودي للتنمية، لصيانة طريق جلافي تأتي في إطار السياسة الوطنية الرامية إلى تحسين وتطوير البنية التحتية، وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في جيبوتي، كما تندرج في سياق الجهود الهادفة إلى تعزيز شبكة الطرق، التي تربط بلادنا بالدول المجاورة، وجعلها مركزا رئيسيا للمبادلات التجارية في المنطقة.

وفي ختام كلمته، أعرب دواله عن شكره للصندوق السعودي للتنمية على تمويل هذا المشروع.

بدوره عبر ممثل الصندوق السعودي عن سعادته، بنتائج هذه الزيارة التي قادته إلي جيبوتي، والتي وصفها بالناجحة، وقال: «إننا نشعر بالرضي عن هذا الإسهام الذي قدمه الصندوق لدعم مشاريع التنمية، والتي تعد جزءا من السياق الكامل للتواصل والتعاون بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة الجيبوتية». مؤكدا في الوقت ذاته، رغبة المملكة العربية السعودية، وعبر الصندوق السعودي للتنمية، في مواصلة جهودها لدعم جيبوتي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، في مختلف الأصعدة.

يشار إلى أن الصندوق السعودي للتنمية يعد من أبرز الصناديق العربية التي تسهم بفعالية في عملية التنمية في جمهورية جيبوتي.

You may also like...