بامخرمة يزور معهد الإدارة العامة بالرياض

التقى معالي السفير/ ضياء الدين بامخرمة يوم الأحد الماضي 22 ديسمبر 2019م بالمدير العام لمعهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية، الدكتور مشبب بن عايض القحطاني.

بداية، استمع بامخرمة من مدير المعهد شرحاً مفصلاً عن نشاطات المعهد وبرامجه في مجالات التدريب، والبحوث، والاستشارات، والتوثيق الإداري، مؤكدا أن منسوبي المعهد يبلغ عددهم نحو ألفي موظفي بمختلف فروعه، وأنه يستقبل أسبوعيا نحو 3 آلاف متدرب.

كما ناقش معه أوجه التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال التنمية الإدارية، وإمكانية فتح تعاون ثنائي بين المعهد الوطني للإدارة العامة في جمهورية جيبوتي ومعهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية فيما يخص تبادل الخبرات.

ورحب القحطاني بالتعاون مع المعهد الوطني للإدارة العامة في جيبوتي)  (INAPوموظفي القطاع العام في جمهورية جيبوتي من خلال برنامجه المخصص للتدريب عن بعد وبشهادات رسمية معتمدة من معهد الإدارة العامة في المملكة.  كما أكد استعداد المعهد لتنفيذ أي توجيه بشأن أي تفاهم أو اتفاق تتوصل إليه الجهات المعنية في البلدين الشقيقين: جمهورية جيبوتي والمملكة العربية السعودية.

وفي ختام اللقاء، رافق الدكتور القحطاني السفير بامخرمة في جوالة على مختلف مرافق المعهد، اطلع خلالها على مكتبة المعهد وإصداراته وأنشطته وإنجازاته العلمية.

يذكر أن معهد الإدارة العامة في المملكة العربية السعودية أنشئ عام 1961م باعتباره هيئة حكومية مستقلة ذات شخصية اعتبارية ، بهدف رفع كفاية موظفي الدولة وإعدادهم علميًا لتحمل مسئولياتهم وممارسة صلاحياتهم على نحو يكفل الارتقاء بمستوى الإدارة ويدعم قواعد تنمية الاقتصاد الوطني . كما يختص المعهد بالإسهام في التنظيم الإداري للإدارة الحكومية وإعطاء المشورة في المشكلات الإدارية التي تعرضها عليه الوزارات والأجهزة الحكومية، والبحوث المتعلقة بشئون الإدارة وتوثيق الروابط الثقافية في مجال الإدارة العامة.

 

You may also like...